إزالة الحبوب البيضاء من الوجه .. * علاج الرؤوس البيضاء *



إزالة الحبوب البيضاء من الوجه .. * علاج الرؤوس البيضاء *

ما هي الرؤوس البيضاء وكيف نعالجها؟ البثور ذات رؤوس بيضاء صغيرة جداً شأنها شأن الرؤوس السوداء تظهر نتيجة تراكم مادة “sebum” ولكنها لا تتحول الى رؤوس سوداء لأن الزيوت تبقى داخل غشاء رقيق ولا تتعرض للهواء لذا فلا تحدث الأكسدة , وبما أن المسام تبقى مغلقة فيتحول لونها إلى الأبيض ومن هنا جاءت التسمية بالرؤوس البيضاء.

و على خلاف الرؤوس السوداء يمكن أن تظهر الرؤوس البيضاء في أي مكان فهي تظهر في المناطق الرقيقة من الجلد، والحسّاسة جدا وهذا يعني منطقة أسفل العيون، الأنف، وعظام الخد.

كيف تتخلصين منها؟

لا يمكنك اتباع نفس الوسائل التي تتبعينها في التخلص من الرؤوس السوداء؛ لتتخلصي من الرؤوس البيضاء، فلا يمكنك استخدام اللاصقات المخصصة لذلك، ولا يمكنك ان تضغطي عليها محاولة اخراجها منها، فان ذلك يضر بنسيج البشرة.

لكن هناك حلول اخرى غير مضرة بنسيج البشرة، وهي كالآتي:

قومي بعمل حمام بخار وذلك عن طريق تعريض وجهك لجهاز البخار، او ان تقومي بغلي ماء في قدر ولف رأسك بفوطه وتوجيه وجهك الى البخار الذي يخرج من القدر. فان ذلك يساعدك على التخلص من الرؤوس البيضاء وكذلك السوداء.

قومي بعمل قناع لوجهك مكون من حب الرمان المطحون مع قليل من عصير الليمون وافرديه على وجهك ، خصوصا في الأماكن التي تنتشر فيها الرؤوس البيضاء.

قومي بخلط دقيق الذرة مع قليل من الخل وضعي هذا الخليط على اماكن وجود الرؤوس البيضاء، واتركي الخليط لمدة من 15:30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

ضعي حلقات البطاطس على وجهك فهي تساعد في التخلص من الرؤوس البيضاء، والدمامل.

اخلطي ماء الورد مع خلاصة خشب الصندل وضعي الخليط على وجهك، لمدة من 20 الى 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء دافئ.

تناولي ماءا دافئا مع القليل من الليمون عند الاستيقاظ في الصباح الباكر. هذا سيضمن تنظيف جسمك من السموم بطريقة طبيعية.

تجنبي الشعور بالتوتر والإجهاد، حيث ان التوتر يسبب عدم توزان الهرمونات التي يمكن أن تسبب زيادة إفراز زيت sebum. مما يعني اندلاعا للرؤوس البيضاء. كذلك حافظي على اداء تمارين رياضية بانتظام للتخلص من التوتر وتجديد الحيوية والنشاط.

اشربي الكثير من الماء. هذا يضمن بقاء جلدك رطبا وحيويا وخاليا من البثور. إذا لم تحصل البشرة على الكمية الكافية من الترطيب فقد تصاب بالجفاف مما يعني موت كثيرا للخلايا. هذه الخلايا ستعلق بالمسامات وتسبب إغلاقها و بالتالي مشكلة البثور.




comments powered by Disqus

كلمات دليلية: